Oh Snap!

Please turnoff your ad blocking mode for viewing your site content

تحليل المخدرات في البول

/
/
/
516 Views
تحليل المخدرات في البول : إن تحليل البول يعتبر هو الوسيلة الأسرع في الكشف عن تعاطي المخدرات، كما أنها وسيلة غير مؤلمة، ولكن هذا الأمر غير مرتبط بكمية الدواء في جسم الإنسان، وتدل أيضًا إذا كان في ذلك الوقت تحت تأثير المخدرات، ولكن هذا الأختبار ليس الأفضل؛ لهذا السبب يمكن استبداله بطرق أخرى مثل عن طريق التنفس الذي يعتبر هو الوسيلة الأفضل وأسرع في الكشف عن المخدرات.
خطوات تحليل المخدرات في البول: يوجد بعض الخطوات التي يجب أن يقوم بها الشخص بدقة شديدة حتى يضمن الوصول إلى النتائج المطلوبة؛ لهذا السبب يجب أن يوجد معه شخص آخر للتأكد من أنه يقوم بجميع الخطوات المطلوبة بدقة حتى تكون النتائج واضحة، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:
– الحرص على أن تكون المنطقة التناسلية نظيفة، أو أن يتم تنظيفها قبل عمل هذا التحليل.
– يجب أن يكون التبول في كأس.
– بعد الانتهاء يجب أن يتم تغطية الكأس بغطاء متخصص.
– ثم يجب أن يتم قياس حرارة العينة للتأكد أنها في الدرجة المطلوبة.

.

click to book with Norhyatna اضغط هنا للحجز مع نور حياتنا

اضغط هنا للوصول الى تطبيق نور حياتنا اندرويد

اضغط هنا للوصول الى تطبيق نور حياتنا ابل

اضغط هنا للوصول الى نور حياتنا عبر خرائط جوجل

الفترة التي يبقى بها المخدرات في البول:
تختلف الفترة على حسب النوع الذي يتعطاه الشخص، لهذا فإنه في بعض الأنواع يكون من المستحيل الكشف عنه بعد مرور يومين أو أكثر، وتتمثل هذه الانواع فيما يلي:
أولًا: الهيروين:
أثبتت الدراسات أنه يمكن الكشف عنه من خلال تحليل البول لمدة تصل إلى أربع أيام، وعند الكشف عنه من خلال تحليل الدم فإنه يمكن ذلك بعد نص يوم، وأطول مدة تكون في الشعر حيث يمكن الكشف عنه بعد مدة تصل إلى 90 يوم من تعاطي الهيروين.
ثانيًا: الأفيون:
إذا كان الشخص غير مدمن الأفيون فإنه يبقى في البول لمدة يومين، وإذا كان مدمن فإنه يمكن أن يكشف عنه بعد أسبوع من التعاطي من خلال تحليل البول.
ثالثًا: المورفين:
يمكن أن يكشف عنه من خلال تحليل البول بعد أربع أيام من التعاطي، وعادة يبقى في الدم لـ 12 ساعة، ويبقى في الشعر 90 يوم ويمكن الكشف عنه من خلال عمل تحليل للشعر.
رابعًا: الكحول:
إن الكحول يمكن الكشف عنه من خلال تحليل البول لمدة خمسة أيام، أما من خلال تحليل الدم فيمكن أن يتراوح ما بين عشر ساعات إلى أثنى عشر ساعة، وعند عمل تحليل الشعر يمكن الكشف عنه حتى بعد 90 يوم.
خامسًا: الحشيش:
إن الحشيش عادة يبقى في جسم المتعاطي للكثير من الوقت فيمكن أن تصل المدة إلى أسبوعين، وعند عمل تحليل البول يمكن الكشف عنه حتى بعد شهر من التعاطي، ومن خلال تحليل الدم يكشف عنه حتى بعد 14 يومًا، وفي الشعر يمكن أن يصل إلى 90 يومًا، ولكن في اللعاب يمكن الكشف عنه بعد نصف يوم.
سادسًا: البانجو:
يمكن الكشف عن المتعاطي من خلال  عمل تحليل البول لمدة تتراوح ما بين 7 أيام إلى 30 يومًا، أما من خلال تحليل الشعر يمكن أن يصل إلى 90 يومًا، وفي الدم يكشف عنه من خلال عمل تحليل حتى بعد 14 يومًا، وفي اللعاب مدة تصل إلى 12 يوم.
سابعًا: الترامادول:
إذا كان المتعاطي مبتديء فيمكن الكشف عنه من خلال تحليل البول لمدة تصل إلى يومًا، ولكن المدمن يمكن أن يتم الكشف عنها حتى بعد أسبوع.
الحالات التي يتم عمل تحليل المخدرات من خلال البول:
يوجد بعض الاوقات التي يكون لابد من عمل تحليل البول حتى يساعد في معرفة إذا كان الشخص يتعاطى المخدرات أم لا، وتتمثل هذه الحالات فيما يلي:
– إذا كان طبيب الرعاية يرغب في معرفة الحالة التي يرعاها تتعاطى مخدرات أو لا حتى لا تكون سبب في أي عواقب أخرى.
– في غرفة الطوارئ إذا كان المريض يتصرف بشكل غريب، فيبدأ الطبيب في عمل هذا التحليل.
– عند التقدم إلى عمل يتطلب منك أن تكون دائمًا في تركيز حتى لا تسبب أي مشاكل في العمل، في هذه الحالة فإن الطبيب يطلب من المتدرب عمل هذا التحليل.
– في المراكز التي يكون دورها العلاج من الإدمان فإن الأطباء في المركز يكون دورهم عمل هذا التحليل بشكل منتظم للتأكد أن المريض لا يتعاطى المخدرات بدون علم الاطباء.
– يمكن أن يرغب الاب في أن يقوم أبنه بعمل هذا التحليل للتأكد من أنه لا يتعاطى المخدرات.
– تقوم الهيئة العسكرية بعمل هذا التحليل للعسكرين حتى تضمن أنهم في الحالة الملائمة من التركيز.
خدع تتم عند تحليل المخدرات:
يوجد بعض الأمور التي يقوم بها المتعاطي حتى لا يجعل أي شخص آخر سواء كان الاب، أو الطبيب المتخصص وغيرهم لا يكون لديهم القدرة على معرفة أنه يتعاطى المخدرات، وتتمثل هذه الحيل فيما يلي:
– أن يبدل العينة مع آخر لا يتعاطى المخدرات.
– يتناول سوائل لا تجعل التحليل يكشف عن أنه يتعاطى المخدرات، مثل تناول كمية كبيرة من الماء، أو تناول القليل من عصير التوت، أو من الخل التي لا تظهر في التحليل أنه يتعاطى المخدرات.
– يمكن أن يتناول القليل من مسحوق الغسيل حيث أنه لا يظهر المخدرات في الجسم، ولكن الدراسات أثبتت أن هذه الطريقة يمكن أن تسبب العديد من المشاكل على جسم الإنسان.
– يمكن أن يتم إضافة بعض الملح إلى البول والذي يعمل بدوره على تخفيف البول.
– أدوية الضغط أيضًا تساعد على تشوه التحليل.
ما الوقت الذي تحتاج إليه لظهور عينة البول:
– لا يتجاوز الأمر عدة أيام أي أنها تظهر في وقت وجيز.
– إذا كان الشخص لا يتعاطى فإن العينة سوف تظهر بعد يوم.
– يوجد بعض أماكن التحليل التي يمكنها إنتاج التحليل بسرعة في مدة يوم واحد.
– إذا ظهر أن النتيجة إيجابية فيكون من الأفضل عمل تحاليل أخرى تصل لأسبوع كامل للتأكد.
هل هذه الحيل تؤدي إلى نتائج صادقة؟
بكل تأكيد أن الشخص الذي يقوم بعمل هذا التحليل يشعر بالقلق أن تكون النتائج إيجابية، حيث أنه بالفعل يمكن أن يكون سبب في ظهور عينات كاذبة؛ لهذا السبب يجب على أن يتم عمل تحاليل أخرى مثل تحليل الدم، وتحليل من خلال أخذ عينة من الشعر، ويمكن أن يكون من خلال عمل تحليل في اللعاب، ولكن يجب أن يتم عمل هذه التحاليل على الفور حتى تضمن الحصول على النتائج الصحيحة.
استخدام شريط التحليل للكشف عن تعاطي المخدرات:
– يتم ذلك من خلال وضع الشريط في الفم لقيام اللعاب.
– إن تغير لون الشريط يساعد على معرفة نوع المخدرات الذي يتناوله حيث أنه يحتوي على صبغة.
– إذا أصبح لون الشرط كما هو ولم يحدث به أي تغيير فإن هذا دليل على أنه لا يتعاطى المخدرات.
لقد عرضنا لكم جميع الأمور التي يجب أن تدركها حول طرق التحليل لمعرفة الشخص الذي يتعاطى المخدرات، ومن أبسط هذه التحاليل هي طريقة تحليل البول التي تعطي أفضل النتائج.
 
Summary
Article Name
تحليل المخدرات في البول
Description
نور حياتنا للخدمات الطبيه و خدمات تغيير نمط الحياة نور حياتنا ❤ نفسيتهم مرتاحه و صحتهم 100%
Author
Publisher Name
نور حياتنا للخدمات الطبيه و خدمات تغيير نمط الحياة - عيادات دكتور محمد عيسوى التخصصية

Comments التعليقات

comments التعليقات

.